حذر من الشائعات .. والي كسلا : الموقف الأمني مطمئن وندعم المقاومة الشعبية

بشريات بشأن المرتبات ومشكلة المياه

حذر من الشائعات .. والي كسلا : الموقف الأمني مطمئن وندعم المقاومة الشعبية

كسلا- البلد بوست

*الوضع مطمئن*
قطع والي كسلا المكلف محمد موسى عبد الرحمن باستقرار الأوضاع الأمنية بالولاية بفضل التناغم والتنسيق المحكم بين الأجهزة الأمنية بالولاية، وقال ( الموقف الأمني مطمئن ونحن مؤمنيين الأرض والفضاء)، فيما أكد دعمه للمقاومة الشعبية، مشيرا إلى أنه على تواصل وإتصال وتنسيق معهم، باعتبارها أنها السند للقوات المسلحة في معركة الكرامة ضد التمرد.

 

*خطاب الكراهية*
وهاجم الوالي في تنوير صحفي بمقر امانة الحكومة بكسلا اليوم الإثنين أصحاب الغرض من مروجي الشائعات في وسائل التواصل الاجتماعي، وقال إن الشائعات المغرضة وما يثار حولها يولد خطاب الكراهية، مؤكدا على تفعيل قانون جرائم المعلوماتية والنشر الضار،وأكد الوالي تاكيداته بوقوفه في مسافة واحدة بين جميع المكونات في الولاية. وأكد سعيهم إلى بناء ولاية بالشراكة وليس بالانفراد وتابع (عهد الانفراد ولى).

 

 

 

*المرتبات*
وبشأن المرتبات قال عبدالرحمن إن عدم وجود سيولة نقدية في بنك السودان تسبب في عدم صرف المرتبات للعاملين وانا من ضمنهم وزاد (الولايةوفرت ال٤٠٪ والحكومة الاتحادية ٦٠٪ التي وصلت البنك ولم تصرف بسبب عدم السيولة).

 

*المياه*
وبشر الوالي مواطني كسلا بقرب الحل الجذري لمشكلة المياه ، كاشفا عن تمويل سويسري سعودي تفوق تكلفته (80) مليون دولار، كما أعلن الوالي عن إتفاق مع بنك النيل لتمويل سفلتة بعض الطرق الحيوية بالولاية، وأيضا بشر بإكتمال العمل بمطار كسلا ، وقال ( الحج القادم سينطلق من كسلا إلى السعودية مباشرة) .

*فتح المدارس*
وبشأن العملية التعليمية ، اشار إلى وجود معالجات وبدائل تحت الدراسة من أجل استئناف العملية التعليمية، لاسيما أن جميع المدارس عبارة عن دور إيواء للمواطنين المتضررين بالحرب.

*الوضع الصحي*
قال الوالي إن الوضع الصحي بالولاية مطمئن تماما ولا وجود لأي أوبئة منتشرة.

*صنع في السودان*
وحول مهرجان صنع في السودان، قال عبدالرحمن إن ولايته ستستضيف المهرجان في نسختة الخامسة عشر بشكل غير مسبوق ومتفرد ، وذلك بالاعداد الجيد منذ وقت مبكر.

*تماسك الحكومة*

واكد الوالي وجود تناغم تام بين أجهزة الحكومة بالولاية، وقال ” الحكومة متماسكة “، وأضاف (انا اعلم جميع التفاصيل في كل ما يجري) .

*لقاء المواطنين*

أعلن الوالي عن تخصيص يوم الأربعاء من كل أسبوع للقاء المواطنين وبحث القضايا العامة.