أشاد بالولاة .. مدير المصارف: الزكاة وصلت إلى مستحقيها عبر اللجان القاعدية

مدير عام المصارف بديوان الزكاة يختتم زيارته للولاية الشمالية

الدبة – د. معاوية عبيد

اختتم فيصل حسن آدم مدير عام المصارف ممثل الأمين العام لديوان الزكاة زيارته للولاية الشمالية ووقف على مكتب زكاة الدبة، ممتدحا دور حكومة الولاية في دعمها لبرامج الزكاة، مشيدا بدور العاملين بالولاية في توزيع فرحة الصائم من قوت اهل البلد ( فول ، قمح ).

 

وأفاد فيصل في تصريح خاص ان ديوان الزكاة رصد مبلغ ( ٢٧.٧ ) مليار جنيه دعما للفقراء و المحتاجين بكل ولايات السودان خلال شهر رمضان استفادت منه اكثر من ستمائة ثمانية و ستون ألف أسرة ويمثل الدعم ست محاور تمثلت في ( فرحة الصائم ، اطلاق سراح الغارمين ،دعم الخلاوي ، فرحة العيد ، دعم الاسر المتعففة ، دعم دور الايواء و داخليات الطلاب ).

 

وقال فيصل إن العمل في الزكاة في كل ربوع البلاد يسير بصورة ممتازة، مؤكداً ذلك من خلال الوفود التي طافت على الولايات ممثلة للأمين العام للوقوف على تدشين برنامج فرحة الصائم و اطلاق سراح الغارمين ودعم الخلاوي، موضحا انه تبقي برنامج فرحة العيد ودعم الأسر المتعففة و اسناد دور الايواء و داخليات الطلاب .

 

وذكر فيصل من خلال زيارته للولاية الشمالية و القضارف و الخرطوم أن الزكاة وصلت إلى مستحقيها عبر لجان الزكاة القاعدية. مشيدا بدور ولاة الولاية في دعم برنامج الزكاة مثمنا دور المكلفين في ادائهم زكاتهم عن طيب خاطر مما كان له كبير الأثر في توفير الدعم للاسر الفقيرة خلال شهر رمضان وفرحة العيد و اطلاق الفرحة في كل بيوتات الفقراء داعيا العاملين عليها بذل مزيد من الجهد من أجل اسعاد الفقراء و المحتاجين.