الرياضة .. تعرف على نجوم الجولة الأولى للدوري الممتاز

 

الخرطوم- البلد بوست

تحظى بطولة الدوري الممتاز بمتابعةعالية، وانطلقت البطولة الحالية في نسختها 28 من المسابقة اذ شهدت بداية قوية .. حيث تألق الهلال حامل اللقب، وحقق الأهلي شندي أفضل نتيجة خارج الملعب، ونجحت 3 فرق في تحقيق معادلة الأرض والجمهور.

 

حيث جاءت انطلاقة حامل اللقب قوية بالفوز (4/0) على ود نوباوي، مقدما مباراة هجومية شرسة، بشخصية فنية قوية، استحق عليها الفوز بجدارة، وتصدر الجدول من أول مباراة.

كسبت 3 على نظائرها التي حلت ضيفة عليها، وهي الشرطة على الأهلي مروي (2/0)، وبذات النتيجة فاز الهلال الفاشر بملعبه على حي الوادي نيالا، وأخيرا فاز الأهلي الخرطوم على الفلاح عطبرة.

وخسرت فرق أخرى معادلة الفوز في الأرض، مثل توتي الخرطوم الذي خسر باستاد حليم شداد أمام ضيفه الأهلي شندي (0/1)، وتعثر الصاعد الجديد حيدوب في ملعبه بمدينة النهود غرب السودان، بالتعادل أمام الرابطة، وتعثر كوبر في ملعبه بمدينة بحري بالتعادل السلبي مع فريق الأمل عطبرة.

وحقق الأهلي شندي أفضل نتيجة خارج الملعب، بعد فوزه على مضيفه فريق توتي بهدف دون رد.

عانى فريق من الجدد الذين يعلبون لأول مرة في الممتاز، وهو فريق حيدوب، وفريق الرابطة كوستي العائد للممتاز بعد غياب موسمين، من عدم تحقيق الفوز في أول مباراة، إذ اصطدما ببعض في استاد مدينة النهود، وتعادلا سلبيا.

نجوم الجولة

برز خلال الجولة الأولى العديد من النجوم، أولها مجتبى فيصل لاعب الشرطة القضارف الذي أحرز أول ثنائية في المسابقة، في مرمى فريق الأهلي مروي، ليجلس على صدارة الهدافين.

وتألق لاعبان أجنبيان هما الجناح الأيمن ليليبو ماكابي الكونجولي، والجناح الأيسر الجامبي لامين دياديو جارجو، إذ أحرز كل منهما هدفا من أهداف الهلال ال4 في شباك ود نوباوي، وزاد ليليبو بصناعة الهدف الثاني.