تدشين فعاليات نفرة أهل السودان لدعم قطر

 

الخرطوم- البلد بوست

وسط حضور كبير ومميز شهدت الساحة الخضراء يوم الاثنين تدشين فعاليات نفرة أهل السودان لدعم قطر ، بمشاركة نادي الدراج السوداني للدراجات الهوائية، ونادي الصقور للدراجات النارية، واتحاد الهجن، وجمعية قصار القامة، وجمع غفير من الجمهور.

 

وقال رئيس نفرة أهل السودان لدعم قطر الحاج سيد أبو ورقة إن النفرة تأتي لرد الجميل لدولة قطر لوقفتها القوية مع السودان في كافة المجالات لاسيما رعايتها لاتفاقيات السلام ، وأضاف أبورقة في مؤتمر صحفي بمناسبة تدشين فعاليات النفرة التي أتت بشعار (كلنا قطر) أن اسنادنا لقطر معنوياً وهي تنتزع للعرب تنظيم أهم فعالية كروية في العالم.

وأشار إلى أن قطر قدمت الكثير للسودان وهي سباقة في دعم السودان،وأوضح أن ان النفرة وجدت دعم كبير من أهل السودان، مشيدا بدور حاكم اقليم دارفور مني اركو مناوي لرعايته للنفرة وتبرعه بعدد 3 الف من الخراف كدعم معنوي لتأكيد وقفة أهل السودان مع دولة قطر.

 

 

وقال أبو ورقة إن فعاليات النفرة تشمل يوم مفتوح يشارك فيه اتحاد الدراجات والفروسية ونجوم الفن والمجمتع والرموز الرياضية والفنية بالطواف على شوارع العاصمة المثلثة على أن تكون نقطة النهاية بالساحة الخضراء.

وكشف أبورقة عن تكريم الشيخ حمد بن خليفة الذي لعب الدور الأكبر في اتنزاع حق تنظيم كأس العالم في دولة قطر ، وكذلك تكريم الشيخة موزة، وأعلن عن أمسية ثقافية كبرى تجسد العلاقة الاخوية بين الشعبين .